أساسيات سيو اليوتوب وكيفية تحسين المقاطع الفيديو التابعة لك لتصدر نتائج البحث

استنادا إلى تصنيفات حركة المرور في أليكسا، يعد يوتوب ثاني أكثر المواقع زيارة على الويب مباشرة بعد غوغل . لسوء الحظ، فإن الكثير من المسوقين الرقمية لا تزال تعامل مثل أي موقع آخر وسائل الاعلام الاجتماعية. ولكن النجاح على يوتوب لا يتعلق بنشر المحتوى، وإنما يتعلق بتحسين المحتوى - تماما مثل موقعك على الويب.

من السهل العثور على مقاطع فيديو تتضمن ملايين المشاهدات ومقاطع الفيديو التي لا تحتوي على أي شيء تقريبا. الفرق بين النجاح والفشل غالبا ما يتلخص في عدد قليل من العناصر.


عندما يتعلق الأمر ب سيو على يوتوب، يمكن تضمين الكثير من أعمال التحسين في عملية يمكنك تطبيقها على كل مقاطع الفيديو القديمة، ثم على كل فيديو أثناء نشره. وكنت على وشك أن تتعلم هذه العملية.

إليك ما تحتاج إلى معرفته إذا كنت تريد أن يحتل المحتوى الخاص بك المرتبة الأولى على يوتوب للكلمات الرئيسية التي تهتم بها.

أساسيات

يحتوي هذا القسم على معلومات أساسية ستحتاج إلى فهمها قبل الغوص في عملية تحسين سيو يوتوب.

ابدأ ببحث الكلمات الرئيسية

ونظرا لأن يوتوب عبارة عن محرك بحث عن مقاطع فيديو، فيجب عليك إنشاء المحتوى بطريقة استراتيجية، كما تفعل عند تحسين موقعك على الويب. وهذا يعني إجراء بحث للكلمات الرئيسية لمعرفة ما يهتم به جمهورك وكيفية التحدث عنه عبر الإنترنت.

الكلمات الرئيسية في يوتوب. ما عليك سوى الانتقال إلى يوتوب والبدء في كتابة كلمة رئيسية في مربع البحث. أثناء الكتابة، ستحصل على عمليات بحث شائعة اقترحها لك يوتوب ، وهي ميزة الإكمال التلقائي المضمنة في مربع البحث على يوتوب.

تحتاج إلى أن تكون قادرا على مقارنة الكلمات الرئيسية ببعضها البعض لمعرفة أي الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها بشكل متكرر أكثر. هناك أداة لذلك، وهي مجانية تماما، تقدمها إلينا غوغل: مؤشرات trends غوغل . من المدهش أن عدد ممارسي تحسين محركات البحث لا يدركون أن غوغل تريندس يحتوي على خيار "بحث يوتوب" أسفل خيار "بحث الويب"، والذي سيوفر لك بيانات حجم البحث الخاصة ب يوتوب. هذه الأداة لا تعطيك الأرقام الفعلية، للأسف (كل شيء في النسب المئوية)، ولكن مع ذلك، فمن مفيد جدا لمقارنة الكلمات الرئيسية مع بعضها البعض.


تتبع تصنيفات بحث يوتوب

ربما تتبع مواقفك في نتائج بحث غوغل لمجموعة من الكلمات الرئيسية المفضلة لديك، ولكن هل تفعل ذلك مع يوتوب؟ إذا لم يكن كذلك، يجب أن تكون! هناك العديد من الأدوات لهذا، سواء المجانية أو المدفوعة، لذلك تجد واحدة كنت تشعر بالراحة مع بحيث يمكنك تتبع التقدم المحرز الخاص بك كما كنت تحسن أشرطة الفيديو الخاصة بك.

المحتوى هو الملك، ولكن الاتساق هو الملكة

ومن الواضح أنه للتنافس مع جميع منشئي المحتوى الآخرين في عالم يوتوب سريع الخطى في يوتوب، فإنك تحتاج إلى محتوى رائع يبرز عن الحشد. في حين أن تحقيق نجاح فيروسي كبير، تذكر أن يوتوب لا يقتصر على المشاهدات: أنت تبحث عن بناء قاعدة مشتركين وتشكيل علاقات طويلة الأمد مع المشاهدين.

كيف يمكنك تحقيق ذلك؟ من خلال إنتاج محتوى عالي الجودة ونشره على جدول منتظم. نشر بشكل غير منتظم سوف يضر بك فقط ويؤدي إلى المشتركين المفقودة. إذا كنت تلتزم نشر كل يوم، تأكد من نشر كل يوم. إذا قمت بنشر مرة واحدة في الأسبوع في 9:00 صباحا يوم الثلاثاء، لا تخطي أسبوع أو نشر الفيديو في وقت متأخر (حتى لو كان فقط بضع ساعات أو في اليوم التالي).

فيديو يوتوب قصير ليس جيد

حذار من الوكالات ودور الإنتاج التي تخبرك بأن الأشخاص يشاهدون مقاطع فيديو قصيرة مدتها دقيقة إلى دقيقتين على يوتوب. تذكر أن الهدف النهائي من يوتوب هو التنافس مع التلفزيون حتى يتمكنوا من فرض رسوم على أسعار الإعلانات التلفزيونية. إن ما يبحثون عنه هو محتوى عالي الجودة وطويلة الشكل يتيح لهم عرض المزيد من الإعلانات وإبقاء المستخدمين على الموقع لفترة أطول. تميل مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها خمس دقائق على الأقل إلى الأداء بشكل أفضل، كما أنها تتمتع بفرصة أعلى للترتيب في عمليات بحث غوغل.

من المقاييس الرئيسية التي يجب مراعاتها وقت المشاهدة - وليس فقط لكل مقطع فيديو، ولكن لقناتك بشكل عام. من الناحية المثالية، يجب أن تشاهد زيادات شهرية في وقت المشاهدة مع نمو قناتك.

قوة قوائم التشغيل

تعد قوائم التشغيل أداة ترويجية أقل من اللازم على يوتوب. في حين أن معظم الشركات إنشاء قوائم التشغيل حول التواريخ، أنواع المحتوى والمنتجات والفئات واسعة أخرى، للاستفادة حقا من هذه الميزة، تحتاج إلى الذهاب أعمق.

استخدم البحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص في مكانك، وإنشاء قوائم تشغيل استنادا إلى تلك الموضوعات. إذا لم يكن لديك محتوى كبير، يمكنك إنشاء قوائم تشغيل باستخدام مقاطع فيديو لأشخاص آخرين لدفع المشاهدين إلى صفحة قناتك على يوتوب.

أول 48 ساعة حاسمة

خوارزميات يوتوب هي لا ترحم. عند تحميل فيديو جديد، تأكد من أن جميع التحسينات جاهزة لك (انظر أدناه). الخروج من البوابة قوية، أو لا على الإطلاق. لا تنشر فيديو بقصد تحسينه في وقت لاحق. إذا لم يتمكن يوتوب من الحصول على صورة واضحة عن محتوى الفيديو التابع لك، أو إذا لم تحصل على أي جذب من المشاهدين (من حيث وقت المشاهدة ومقاييس التفاعل الأخرى)، فستعاني من التصنيف - يكون من الصعب استرداد تلك الأرض المفقودة.

في حين أنه من الممكن أن نعود وإصلاح أشرطة الفيديو سيئة بشكل جيد من خلال مراجعة العناوين والوصف والعلامات والصورة المصغرة، والنص الى اخره ، فإن الكثير من الضرر قد تم بالفعل بعد مرور 48 ساعة الأولى . فمن الصعب بشكل لا يصدق أن يعود من دفن مرة واحدة وقد حكمت الخوارزمية المحتوى الخاص بك كما لا يستحق .

كيفية تحسين مقاطع الفيديو التابعة لك

الآن بعد أن فهمت الأساسيات، حان الوقت للنزول إلى العمل. إليك كيفية تحسين مقاطع الفيديو لتحقيق النجاح على يوتوب.

العنوان

يجب أن يكون عنوان الفيديو مكتملا ويجب أن يلتقط المستخدم. ولا ينبغي أن يكون هذا الأمر غامضا للغاية، بل يجب أن ينقل بشكل موجز السبب الذي يدفع المستخدم إلى مشاهدة الفيديو التابع لك. ضربهم مع الأشياء الجيدة!

قبل اتخاذ قرار بشأن عنوانك، يمكنك إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية (كما هو موضح أعلاه)، ثم إلقاء نظرة على منافسيك لهذه الكلمات الرئيسية. هذه هي أشرطة الفيديو التي سوف تصعد ضد، لذلك كنت تريد عنوانك أن تكون جيدة كما لهم، إن لم يكن أفضل.

تلعب العناوين دورا كبيرا في ترتيب الفيديو التابع لك، لذا تأكد من أنها لا تقل عن خمس كلمات وتضم الكلمة الرئيسية التي تريد ترتيبها.


الصورة المصغرة

الصورة المصغرة للفيديو هي في الواقع أكثر أهمية من العنوان من حيث جذب النقرة من باحث يوتوب. يمكنك أن تفعل كل شيء آخر ل سيو الخاص بك، ولكن إذا كان لديك صورة مصغرة غير جذابة، لا أحد سوف ينقر على الفيديو الخاص بك.

فكر في الأمر: إن الصورة المصغرة هي الصورة الوحيدة التي تمنح الأشخاص شعورا بما يهمون استثمار وقتهم في المشاهدة. إذا كان يبدو غير مهني أو مملة، والناس لن تنظر في ذلك استخدام جيد من الوقت.

للحصول على أفضل النتائج، انتقل إلى "صورة مصغرة مخصصة" (ستحتاج إلى التحقق من يوتوب من أجل إجراء ذلك) وتضمين الصورة المصغرة نصا بيانيا.

وصف

كثير من الناس يرتكبون خطأ الكتابة فقط بضع جمل للوصف. هذه هي فرصتك لتوسيع المعلومات في الفيديو مع وصلات، عبارات تحث المستخدم على العمل والسير الأداء. إذا كنت تريد أن ينقر الأشخاص على رابط إلى موقعك على الويب، فقم بتضمينه في الجزء المرئي من الصفحة، قبل مطالبة "عرض المزيد". كما يمكنك تضمين نوع من الخطاب الجذاب في تلك الجملة الأولى التي ستجعل الأشخاص ينقرون على "عرض المزيد" للاطلاع على بقية وصف الفيديو.

ترجمة

هل تعلم أنه يمكنك توفير ترجمة للغة أجنبية للفيديو في نفس الشكل الزمني المختوم لنصك؟ انها طريقة رائعة لعولمة المحتوى الخاص بك دون الحاجة إلى إعادة تشغيل أشرطة الفيديو الخاصة بك. ويتيح هذا الخيار لمشاهدي اللغة الأجنبية مشاهدة الفيديو التابع لك مع ترجمات مصاحبة، كما يتيح للفيديو ترتيب الكلمات الرئيسية بتلك اللغة الأجنبية. على سبيل المثال، يمكنك ترجمة الفيديو إلى اللغة الإسبانية وتحميل النسخ المترجم.

الروابط

تأكد من رابطك بالوصف في كل مكان تريد أن تنجح فيه قاعدة المعجبين المحتملين: كل قنواتك الاجتماعية وموقعك ومقاطع الفيديو الأخرى لك (لزيادة نسبة المشاهدة الإجمالية والحصول على المزيد من المشتركين) وأينما كنت تريد لإرسال المشاهدين، مثل صفحة الضغط. اختر أهم رابط لعرضه في الجزء المرئي من الصفحة في الوصف. يمكنك أيضا الترويج لبعض من هذه الوجهات باستخدام بطاقات يوتوب ، التي تعد نقطة مثالية لنقطة التالي.

نهاية الفيديو

نهاية الفيديو هي مهمة أيضا بحيث تقوم بدعوة المشاهدين لترك تعليقاتهم وغشتراك في قناتك الخاصة وتفعال مع الفيديو بلايك لدا فمن الضروري أن تكون نهاية الفيديو الإحترافية .
ترسل الاشتراكات إشارة كبيرة إلى غوغل: إذا اشترك الأشخاص بسبب هذا الفيديو، فيجب أن يكون هناك شيء يستحق الاهتمام به. وأيضا إضافة أشرطة الفيديو في صناديق في نهاية الفيديو - في ما يسمى "نهاية الشاشة" - التي ترسل لك لمقاطع الفيديو الأخرى. تعد هذه طريقة رائعة للحصول على مرات المشاهدة لتراكم مقاطع الفيديو الأخرى التابعة لك، كما أنها تمنحك فرصة إضافية لزيادة عدد المشتركين.

نهاية المقال

إذا كنت تريد الحصول على مزيد من مشاهدات يوتوب والمشتركين والترتيب، فمن الضروري استثمار الوقت في تحسين الفيديو. أفضل جزء، بلا شك، تحسين محركات البحث في يوتوب. ما عليك سوى البدء في وضع علامة على جميع مربعات يوتوب.ومعرفة أساسيات سيو يوتوب
شكرا لتعليقك